متابعة الأعمال المنفذة في مشروع تأهيل الصومعة المرفئية بطرطوس

طرطوس- فينكس
بعد الاطلاع على واقع العمل في مشروع تأهيل وترميم الصومعة المرفئية المتضررة، عقد وزير الاسكان و الأشغال العامة المهندس سهيل عبد اللطيف اجتماعاً في مبنى محافظة طرطوس بحضور محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل ضم الجهات المعنية جميعاً.
وذلك بهدف تتبع تنفيذ أعمال المشروع وأسباب عدم الانتهاء وتذليل العقبات ووضع الحلول.
حيث تبيّن أن نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية لمشروع تأهيل وترميم الصومعة المرفئية المتضررة حوالي /80/٪ وتم الإنتهاء من أعمال مشروع الدراسة الميكانيكية والكهربائية اللازمة للصومعة وهي مطروحة للتعاقد عن طريق الإعلان.
و خلال الاجتماع أكد الوزير على ضرورة حشد الطاقات وتطبيق نظام الورديات إن لزم الأمر وتكثيف الورشات بما يضمن إنجاز مشروع تأهيل وترميم الصومعة المرفئية المتضررة بأسرع وقت ممكن ووفق الشروط والمواصفات الفنية وقبل تاريخ 2022/11/15 للأعمال الإنشائية.
بدوره أكد المحافظ على إيلاء المحافظة الاهتمام الكبير لهذا المشروع الوطني المهم والاستعداد الدائم لتقديم كل ما يمكن لإنجازه ضمن الوقت المحدد وبالشروط والمواصفات المطلوبة.

يذكر أن الصومعة المرفئية كانت قد تضررت إثر تعرضها لحريق في 29/11/2020 وإن مشروع أعمال التأهيل والصيانة الانشائية من تنفيذ الشركة العامة للبناء وللتعمير بطرطوس، والدراسة الانشائية والكهربائية والميكانيكية أعدت من قبل الشركة العامة للدراسات والاستشارات الهندسية.