813 125

 

كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

زاخاروفا: أي عدوان إسرائيلي واسع يستهدف لبنان آثاره ستكون مدمرة

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من أي “عملية عسكرية إسرائيلية واسعة” قد تستهدف لبنان ستكون لها آثار مدمرة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في إحاطة صحفية على هامش منتدى المرأة الأوراسي الرابع المنعقد في بطرسبورغ: “نظراً لحجم ما يحدث وتداعياته المحتملة نشعر بقلق بالغ إزاء التطورات الخطيرة في الجمهورية اللبنانية”، مذكرة بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ أمس “سلسلة من الضربات المكثفة على عدد من المناطق في جنوب لبنان، وذلك بعد أن تعرض لبنان على مدى يومين لهجمات إرهابية غير مسبوقة تحمل طابع الهجمات السيبرانية”.

وأعربت زاخاروفا عن “تضامن روسيا مع الشعب اللبناني وتعاطفها مع أهالي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى”، مشددة مرة أخرى على وجوب التحقيق في ملابسات الهجوم الإرهابي.

وكان وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض أعلن أمس أن حصيلة ضحايا التفجيرات العدوانية الإسرائيلية التي طالت أجهزة لاسلكية في لبنان وصلت إلى 37 شهيداً، ونحو 3 آلاف جريح.

وفي سياق آخر وحول الموضوع الأوكراني، قالت زاخاروفا: إن نظام كييف يعتمد منذ فترة طويلة على الإرهاب، وهو يهدد العالم أجمع بعواقب خطيرة للغاية.

وأضافت: “إن الصور المنشورة على محطات أوكرانية تظهر محطة كورسك النووية وقد تم التقاطها من مسافة كيلومترات عدة من طائرة استطلاع مسيرة أوكرانية، وهو ما يثبت أن كييف لم تتخل عن فكرة ضرب هذه المنشأة المهمة”.

وأكدت زاخاروفا أن “وراء كل جرائم نظام كييف هذه تقف الولايات المتحدة وبريطانيا في المقام الأول”.

وذكرت زاخاروفا أن القوات الأوكرانية تحولت منذ فترة طويلة إلى جيش نازي، مشيرة إلى أن تقريراً للمفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية رفعت عنه السرية كشف أن الإدارة العسكرية الأمريكية قامت بتدريب وحدة من القوات الأوكرانية حيث يمكن أن تنتهك حقوق الإنسان بشكل صارخ.

وأكدت زاخاروفا نقلاً عن الصليب الأحمر الروسي أن “هناك بيانات وأدلة على قيام جنود أوكرانيين في المناطق الحدودية بإنشاء نوع من معسكرات الاعتقال، حيث يحتجزون السكان المحليين الذين لم يتمكنوا من مغادرة المناطق غير الآمنة تحت تهديد السلاح”.

الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية
لبنان.. المقاومة تواصل عملياتها ضد العدو الصهيوني
قطاع التكنولوجيا في الكيان المؤقت: لا أمن ولا أمان هنا!
مستوطنون يقتحمون الأقصى
إصابة 8 مواطنين روس بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود
10 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال لمخيم النصيرات
الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة الغربية ويعتقل عددًا من المواطنين
الحرب على غزة في يومها الـ 346 تواليا إستهداف متواصل ونسف لمنازل المواطنين
اليمن.. إسقاط طائرة أميركية مسيرة أثناء تحليقها في أجواء محافظة ذمار
تونس تدين العدوان الإسرائيلي على سورية
الملايين يحيون ذكرى المولد النبوي في اليمن.. والحوثي: ننسق مع محور المقاومة والقادم أعظم
الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
اشتباكات في جنين والمستـوطنون يقتحمون البلدة القديمة من الخليل
غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 41206
بوتين: في عالم تشكّل التعددية القطبية لا بد من حماية حرية التعبير