813 125

 

كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

الضفة الغربية.. مصرع 3 عناصر من شرطة العدو في عملية على حاجز ترقوميا.. وانسحاب المنفذين

أعلنت سلطات العدو الاسرائيلي صباح اليوم الأحد 1 أيلول 2024 مصرع 3 عناصر من الشرطة وحرس الحدود في عملية بطولية شنّها مقاومون على حاجز ترقوميا غربي الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت “إذاعة كان” الإسرائيلية إن “المسلحين الذين نفذوا الهجوم المسلح أطلقوا 11 رصاصة على السيارة المستهدفة قرب حاجز ترقوميا غربي الخليل”، في حين قالت إذاعة جيش الاحتلال إن المهاجمين أطلقوا النار من مسافة كيلومتر واحد عن الحاجز.

وأكد إعلام العدو أن “عملية مطاردة المهاجمين مستمرة”، وأن الجيش الإسرائيلي اقتحم قرية إذنا المجاورة لمكان الحادث. في حين أعلن جيش العدو العثور على المركبة المستخدمة في إطلاق النار، مشيراً إلى أنها  كانت فارغة وأن المنفذين تمكنوا من الانسحاب من المكان.

وفي هذا الإطار، ذكرت إذاعة جيش العدو عن مصدر عسكري أن ” المنفذون يمتلكون مستوى عال من القدرات”، متوقعاً أنها “خلية منظمة”.

هذا وأعلن جيش الاحتلال أنه دفع بتعزيزات عسكرية إلى منطقة وقوع العملية وإنه يجري “عمليات بحث ومطاردة لمنفذي العملية”، على حد قوله.

وفي السياق، ذكر إعلام العدو أن “الهجوم القاتل وقع بعد نصف ساعة على فتح الجيش للحواجز في المنطقة”، لافتاً إلى “وقوع 3 عمليات بالخليل في ذروة الاستنفار الأمني في أقل من 24 ساعة”.

المقاومة تؤكد أن العملية رد على جرائم الاحتلال وتدعو إلى استنفار كل المدن والقرى والمخيمات

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم إن “عملية الخليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وستزداد المقاومة بأسا وعنفوانا”.

كما أشارت إلى أن “شعبنا المرابط الذي يخوض معركة طوفان الأقصى، سيواصل طريق الجهاد والمقاومة ضد العدو الصهيوني، ورفض الاحتلال والظلم والعدوان، حتى تحرير فلسطين وتطهير المسجد الأقصى من دنس المستوطنين”، داعية “لاستنفار كل المدن والقرى والمخيمات لإشعال النار في وجه الاحتلال وقطع طرق المستوطنين بكل السبل”.

ودعت ايضاً “كل من يحمل السلاح لتوجيه الرصاص إلى صدور المحتلين الذين يواصلون ارتكاب المجازر في حق أهلنا في قطاع غزة الصامد”.

من جهتها، لجان المقاومة في فلسطين أعلنت أن “عملية ترقوميا تؤكد على قوة المقاومة وفاعليتها الكبيرة وإبداعها المتجدد وصمودها الأسطوري”.

ودعت اللجان إلى “مزيد من المواجهة وتصعيد ‫حالة الاشتباك ضد العدو وقطعان المستوطنين في كل مكان”، مشيرة إلى أن عملية “حاجز ترقوميا” النوعية ” رسالة واضحة بأن المقاومة متواصلة ومتصاعدة”.

مواقع إخبارية

آشتياني: الاعتداءات الصهيونية على لبنان فتحت باباً جديداً للإبادة الجماعية
لبنان.. المقاومة تدمر دبابة ميركافا للعدو الإسرائيلي
بزشكيان: إيران طورت قدراتها الدفاعية بشكل يمنع أي أحد من التفكير بالاعتداء عليها
عراقجي: الكيان الصهيوني سيُحاسب على جرائمه
حزب الله يزف القائد الحاج عبد القادر: كانت القدس دائمًا في قلبه وعقله
تركيا تؤكد جديتها في المصالحة مع سورية ولن تؤجلها لأجل أحد
سورية تدين العدوان الإسرائيلي على بيروت والدعم الأمريكي والغربي للكيان
12 شهداء و66 جريحاً في عدوان صهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
زاخاروفا: أي عدوان إسرائيلي واسع يستهدف لبنان آثاره ستكون مدمرة
لبنان.. المقاومة تستهدف 7 قواعد وثكنات للعدو الإسرائيلي
رسالة الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق للسيد نصر الله
سوريا.. إسقاط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
نصر الله: تفجير “البايجرات” عدوان إسرائيلي كبير سيواجه بحساب عسير
مصرع وإصابة عدد من جنود العدو بصواريخ المقاومة في الجليل الأعلى
لبنان.. المقاومة تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”