لجنة نقل الركاب المشترك بطرطوس تناقش واقع النقل بعد تفعيل GPS

فينكس- طرطوس:

ناقشت لجنة نقل الركاب المشترك خلال اجتماعها المنعقد اليوم الثلاثاء 7/3/2023 برئاسة المحافظ عبد الحليم عوض خليل واقع النقل في محافظة طرطوس، والتحسن الحاصل بعد تفعيل خدمة نظام التتبع GPS على عدد من الخطوط التي كانت تعاني ازدحاما كبيرا قبل تفعيل الخدمة.
وضمن إطار تحسين واقع النقل سيتم رفد مناطق الريف التي تعاني من نقص بالسيارات العاملة على خطوطها بعدد من السرافيس التي تعمل على خطوط المدينة الداخلية من خلال فتح المجال لنقلها إلى هذه المناطق.
كما تم اقتراح إعادة توطين بطاقات السرافيس العاملة على خطوط المدينة الداخلية إلى محطات الوقود في المدينة حسب رغبتهم وتقرر الإحالة إلى لجنة المحروقات لإجراء اللازم.
وفي سياق متصل درست لجنة نقل الركاب خلال اجتماعها طلبات إعادة المعايرة لعدد من السرافيس وفق مساراتها وتمت الإحالة إلى اللجنة المختصة لإجراء المقتضى.
وضمن إطار ضبط مرفق النقل أيضاً تقرر إعادة النظر بالعقوبات المطبقة على السرافيس المخالفة لخطوطها واستبدالها بعقوبات رادعة اكثر.
ثم استكملت اللجنة جدول أعمالها والطلبات المقدمة على الخطوط الداخلية والخارجية وتم البت بها بما يرفد الخطوط المزدحمة ويراعي سكن السائق.