كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

فريق الأقحوانة للتنمية المجتمعية بالسويداء.. مبادرات لدعم متضرري الزلزال

مبادرات لدعم متضرري الزلزال يعمل على تنفيذها فريق الأقحوانة للتنمية المجتمعية بالسويداء، تماشياً مع جهود مختلف الفرق التطوعية والشبابية التي ما زالت مستمرة بمبادراتها في ضوء هذه الظروف الصعبة.

المبادرات حسب رئيس مجلس إدارة فريق الأقحوانة إيفا عزي جاءت كتعبير عن المحبة والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد، في محاولة منهم كمتطوعين للمساهمة مع غيرهم من الفعاليات بتضميد الجراح ورسم البسمة على وجوه الأهالي والأطفال المتضررين.

وبينت عزي خلال حديثها لنشرة سانا الشبابية أن الفريق بادر منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال بإطلاق حملة لجمع تبرعات من قبل المتطوعين فيه والمجتمع الأهلي، شملت ألبسة وأغطية ومواد غذائية وحليب أطفال وحفاضات وأدوية، بقيمة حوالي 5 ملايين ليرة تم إرسالها بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية مع أول دفعة مساعدات مقدمة باسم المحافظة للمتضررين.

ونفذ الفريق أيضاً كما أوضح نائب رئيس مجلس إدارته سلطان زهر الدين حملة بعنوان (أنتم في القلب) سير من خلالها بشكل مباشر دفعة مساعدات إلى منطقة جبلة المتضررة من الزلزال، استهدفت أكثر من 100 أسرة، وتضمنت توزيع ألبسة وبطانيات وأدوية أطفال بمختلف أنواعها وحفاضات وحليب ومبالغ مادية وفوانيس ووسائل إنارة على الطاقة الشمسية بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 9 ملايين ليرة، لافتاً إلى التحضير حالياً لإرسال دفعة جديدة من المساعدات للمتضررين من مواد مختلفة.

وبينت نها حمشو متطوعة بالفريق كيف تمت الاستجابة من قبلهم كمتطوعين منذ اللحظات الأولى لوقوع الزلزال، بحيث عملوا بشكل تعاوني لجمع التبرعات انطلاقاً من واجبهم الوطني والإنساني.

وأشارت المتطوعة ناندا عزام إلى الشعور الإنساني العظيم الذي رافقهم عند الذهاب لإحدى المناطق المتضررة للمساعدة، ومحاولتهم كفريق تخفيف حجم الكارثة عن أهلهم، فيما أبدت المتطوعة إيفانا عزي حرصها على الاستمرار بمساعدة المتضررين كعربون محبة لهم.

عمر الطويل

سانا 
الانتهاء من تجهيز بئر الركنية رقم (٤) في جيرود ووضعه في الخدمة..
ضبط أكثر من 8000 فعالية ضمن حملة نوعية لضبط الفعاليات الوهمية المستجرِّة للغاز الصناعي
مرتيني يعلن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية
المالية: لا تعديل على الرسوم الجمركية لأجهزة الجوال
اختتام المؤتمرات السنوية لاتحادات عمال المحافظات بمؤتمر اتحاد عمال دمشق وريفها
طرطوس.. القبض على 3 أشخاص ومصادرة قنابل حربية كانت بحوزة أحدهم
جامعة دمشق: تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا
الحسكة.. إعادة بئرين في وحدة مياه الدرباسية إلى الخدمة بعد توقفهما 3 أشهر
استعداد تام لمديرية صحة حمص لتقديم الخدمات خلال عطلة العيد
الداخلية تدعو المواطنين للامتناع عن إطلاق الأعيرة النارية في العيد
التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين
جمعية السرطان بالسويداء تناشد المغتربين والفعاليات
افتتاح مدرسة الحكمة للبنات في داريا بريف دمشق
تشجير حديقة فارس الخوري في صحنايا
السورية للطيران: مكاتبنا مستمرة في تقديم خدماتها للمسافرين خلال العطلة