كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

السويداء.. قسم العلاج البيولوجي.. خدمات نوعية ومتابعة مستمرة لحالات المرضى

يوفر قسم العلاج البيولوجي لالتهاب المفاصل الرثوية والمناعية في المركز الصحي التخصصي التابع لمديرية الصحة بالسويداء خدمات مجانية، تتمثل بتقديم معالجات وأدوية نوعية للمرضى.

القسم حسب رئيس المركز الصحي التخصصي الطبيب فراس دويعر خلال حديثه لمراسل سانا بدأ عمله ضمن المركز قبل أكثر من عام، ويعمل على استقبال المرضى يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لهم, بحيث تؤمن وزارة الصحة الأدوية لهم بشكل مجاني رغم تكاليفها الباهظة والمرتفعة جداً, مبيناً أن مديرية الصحة عملت على تخصيص سيارة إسعاف لنقل المرضى بالقسم إلى المشفى الوطني الذين يتعرضون لحالة تحسس أحياناً جراء الجرعة الدوائية التي يحصلون عليها.

بدوره أشار رئيس القسم الطبيب عدنان صالحة إلى أنه يجري تقديم العلاج البيولوجي بالإبر والأدوية لحالات مرضى التهاب المفاصل الرثوية والمناعية غير القابلة للعلاج التقليدي، مبيناً أن عدد المرضى المسجلين حاليا بالقسم نحو 250 مريضاً يتلقون الخدمة بشكل دوري.

وأوضح الطبيب صالحة أنه يتم من خلال القسم تشخيص الإصابة بشكل دقيق وتقييم الحالة، وتحديد الخطة العلاجية ونوع العلاج المناسب لها والأدوية المطلوبة التي يعتبر ثمنها باهظاً، ويفوق قدرة المريض على شرائها، إضافة إلى متابعة المريض بشكل دائم، وإجراء التحاليل والصور الشعاعية ضمن الأقسام الأخرى الموجودة بالمركز.

ويستقبل القسم كما ذكرت الممرضة سهير الأباظة المرضى بشكل ميسر ومريح، حيث يتم فتح إضبارة لكل واحد منهم، وصرف الدواء حسب الحالة مع المتابعة المستمرة لهم.

وخلال حديث المرضى لمراسل سانا بينت ريم معروف أنها تتردد للقسم منذ فترة، ويقدمون لها خدمات بشكل كامل، وهذا ما أكدته باسمة الدمشقي التي تراجع القسم حالياً كل شهرين فيما نوهت كل من إيمان كيوان ونهاد الشاعر بالمعاملة الجيدة والخدمات التي يتلقونها من كادر القسم لمتابعة حالتهما.

عمر الطويل

نجم من نجوم القرن الماضي يرحل بصمت
توضيح حول ملابسات انهيار البناء غير المأهول في "الحجر الأسود"
انهيار بناء غير مأهول في الحجر الأسود نتيجة الأمطار الغزيرة .. والاضرار تقتصر على الماديات
القبض على شبكة تزوّر الوثائق الرسمية وأخرى تروّج المواد المخدرة
إخماد حريق في محل لإصلاح السيارات في اللاذقية
الجو ماطر على فترات وثلوج متوقعة على ارتفاع أكثرمن 1000 متر
القبض على شخصين من مروجي المواد المخدرة في ريف دمشق
الاتصالات تدعو مشتركيها الملغاة خدماتهم إلى تسديد الذمم المترتبة عليهم
الأسد يوجه بمنح أبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين قرضاً طلابياً لشراء حاسب محمول
حمص.. القبض على 3 أشخاص يمتهنون ترويج الدولار المزور
محافظ ريف دمشق يبحث الوضع الخدمي مع وفد من أهالي بيت جن ومزرعة بيت جن وحرفا
الآباء الأحياء للأيتام في القامشلي يعززون ثقة اليتامى أنهم بأيد أمينة!
إعانة دراسية للعام الدراسي 2023 ــ 2024م لأبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين المستحقين منهم ممن يتابعون تحصيلهم العلمي
ماشفج: مشاركة سورية في معرض (فيتور) تأكيد على استعادة مكانتها في السياحة العالمية
مصادرة أكثر من 200 كغ من اللحوم المخالفة في حلب