كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

لجنة وزارية تطلع على نسبة تنفيذ المشاريع الخدمية في حمص

حمص- فينكس

لمتابعة نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة حمص وتقييم واقع التنفيذ عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع بحمص اجتماعاً اليوم 1 كانون الأول 2022 بحضور وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف محافظ حمص ومشاركة عدد من معاوني وزارء الكهرباء والنفط والزراعة وأعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي ورئيس مجلس المحافظة و مدراء المؤسسات الخدمية، حيث تضمن الاجتماع تقديم عرض عن واقع مختلف المشاريع ونسب تنفيذها.
وأكد وزير الموارد المائية أن الكثير من المشاريع في محافظة حمص وصلت إلى نسب تنفيذ عالية من 60 بالمئة و90 بالمئة ببعض المؤسسات وبكافة مشاريع القطاع العام، مشيرا أن الأولوية حالياً دعم الانتاج الزراعي والصناعي لدعم الاقتصاد الوطني مشيراً إلى التوجه الحكومي للطاقات البديلة ومنها مشاريع وزارة الموارد المائية بالزام مؤسسات المياه بتنفيذ مشاريع طاقة بديلة ضمن خططها القادمة.
بدوره أكد محافظ حمص أن المحافظة تعمل بكافة كوادرها على إنجاز كافة المشاريع خاصة ضمن أولويات محددة وأنه يتم التواصل بشكل مستمر مع كافة الوزارات المعنية لزيادة مخصصات محافظة حمص من المشتقات النفطية والكهرباء لموقع حمص الجغرافي وأهمية المحافظة زراعياً واقتصادياً.
وتضمنت مداخلات الحضور العديد من الطلبات الخاصة بزيادة كميات المحروقات والكهرباء لحمص وحسن إدارة نقص الموارد الحالية نتيجة الحصار الاقتصادي مع ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الخدمية لتجاوز تداعيات العقوبات الاقتصادية.
وسبق الاجتماع جولة لتفقد أعمال إعادة التأهيل التي وصلت لمراحلها النهائية بجسر الموح بريف القصير الذي تعرض للتدمير خلال سنوات الحرب ،ويساهم الجسر الذي نفذته شركة الطرق والجسور وقام بدراسته مديرية الخدمات الفنية بتقليل المسافة وتخفيف الأعباء خاصة على المزارعين بريف القصير الذي يعتبر سلة زراعية هامة.
كما تفقدت اللجنة الوزارية محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الناعم التي ستدخل بالخدمة بنهاية العام الحالي وتساهم بازالة التلوث عن نهر العاصي وتخدم اكثر من 50 الف نسمة.
برعاية محافظ ريف دمشق تكريم الأمهات في جمعية لمسة حنان لمعالجة مرضى السرطان
محافظ ريف دمشق يكرم قائد شرطة المحافظة بمناسبة قرب انتهاء مهامه
المعمل رقم 3 في شركة إسمنت حماة يعود للإنتاج بعد صيانته
الصحة السورية تنفي معلومات تبثها وسائل التواصل تنال من منشآتها الصحية
دورة مدربين تختتم بدموع اللقاء ونبض التجدد
حماية المستهلك بريف دمشق تضبط مخالفة حيازة فروج وأجبان فاسدة
المركزية من أكبر العوائق الخدمية.. وأزمة النقل تطل من جديد في محافظة حماة
انهيار أجزاء من مبنى غير مأهول وآيل للسقوط في مدينة الزبداني
6 محطات وقود حكومية إضافية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً
الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك في سوريا
الضرائب والرسوم تذكر كبار المكلفين بتسديد المبالغ المقتطعة من رواتب وتعويضات العاملين لديهم
التربية تحدد ساعات دوام المدارس خلال شهر رمضان
طرطوس.. بدء تركيب أجهزة “جي بي إس” لسيارات الأجرة
تلوّث نهر العاصي في بعض مواقعه بـ”الكاديوم والنحاس والزنك” والملوثات الأخرى.. فهل يدري المعنيون؟
تكريم الإعلامية رائدة وقاف في المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية في العراق