كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

لجنة وزارية تطلع على نسبة تنفيذ المشاريع الخدمية في حمص

حمص- فينكس

لمتابعة نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة حمص وتقييم واقع التنفيذ عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع بحمص اجتماعاً اليوم 1 كانون الأول 2022 بحضور وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف محافظ حمص ومشاركة عدد من معاوني وزارء الكهرباء والنفط والزراعة وأعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي ورئيس مجلس المحافظة و مدراء المؤسسات الخدمية، حيث تضمن الاجتماع تقديم عرض عن واقع مختلف المشاريع ونسب تنفيذها.
وأكد وزير الموارد المائية أن الكثير من المشاريع في محافظة حمص وصلت إلى نسب تنفيذ عالية من 60 بالمئة و90 بالمئة ببعض المؤسسات وبكافة مشاريع القطاع العام، مشيرا أن الأولوية حالياً دعم الانتاج الزراعي والصناعي لدعم الاقتصاد الوطني مشيراً إلى التوجه الحكومي للطاقات البديلة ومنها مشاريع وزارة الموارد المائية بالزام مؤسسات المياه بتنفيذ مشاريع طاقة بديلة ضمن خططها القادمة.
بدوره أكد محافظ حمص أن المحافظة تعمل بكافة كوادرها على إنجاز كافة المشاريع خاصة ضمن أولويات محددة وأنه يتم التواصل بشكل مستمر مع كافة الوزارات المعنية لزيادة مخصصات محافظة حمص من المشتقات النفطية والكهرباء لموقع حمص الجغرافي وأهمية المحافظة زراعياً واقتصادياً.
وتضمنت مداخلات الحضور العديد من الطلبات الخاصة بزيادة كميات المحروقات والكهرباء لحمص وحسن إدارة نقص الموارد الحالية نتيجة الحصار الاقتصادي مع ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الخدمية لتجاوز تداعيات العقوبات الاقتصادية.
وسبق الاجتماع جولة لتفقد أعمال إعادة التأهيل التي وصلت لمراحلها النهائية بجسر الموح بريف القصير الذي تعرض للتدمير خلال سنوات الحرب ،ويساهم الجسر الذي نفذته شركة الطرق والجسور وقام بدراسته مديرية الخدمات الفنية بتقليل المسافة وتخفيف الأعباء خاصة على المزارعين بريف القصير الذي يعتبر سلة زراعية هامة.
كما تفقدت اللجنة الوزارية محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الناعم التي ستدخل بالخدمة بنهاية العام الحالي وتساهم بازالة التلوث عن نهر العاصي وتخدم اكثر من 50 الف نسمة.
الانتهاء من تجهيز بئر الركنية رقم (٤) في جيرود ووضعه في الخدمة..
ضبط أكثر من 8000 فعالية ضمن حملة نوعية لضبط الفعاليات الوهمية المستجرِّة للغاز الصناعي
مرتيني يعلن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية
المالية: لا تعديل على الرسوم الجمركية لأجهزة الجوال
اختتام المؤتمرات السنوية لاتحادات عمال المحافظات بمؤتمر اتحاد عمال دمشق وريفها
طرطوس.. القبض على 3 أشخاص ومصادرة قنابل حربية كانت بحوزة أحدهم
جامعة دمشق: تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا
الحسكة.. إعادة بئرين في وحدة مياه الدرباسية إلى الخدمة بعد توقفهما 3 أشهر
استعداد تام لمديرية صحة حمص لتقديم الخدمات خلال عطلة العيد
الداخلية تدعو المواطنين للامتناع عن إطلاق الأعيرة النارية في العيد
التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين
جمعية السرطان بالسويداء تناشد المغتربين والفعاليات
افتتاح مدرسة الحكمة للبنات في داريا بريف دمشق
تشجير حديقة فارس الخوري في صحنايا
السورية للطيران: مكاتبنا مستمرة في تقديم خدماتها للمسافرين خلال العطلة