كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

لجنة وزارية تطلع على نسبة تنفيذ المشاريع الخدمية في حمص

حمص- فينكس

لمتابعة نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة حمص وتقييم واقع التنفيذ عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع بحمص اجتماعاً اليوم 1 كانون الأول 2022 بحضور وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف محافظ حمص ومشاركة عدد من معاوني وزارء الكهرباء والنفط والزراعة وأعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي ورئيس مجلس المحافظة و مدراء المؤسسات الخدمية، حيث تضمن الاجتماع تقديم عرض عن واقع مختلف المشاريع ونسب تنفيذها.
وأكد وزير الموارد المائية أن الكثير من المشاريع في محافظة حمص وصلت إلى نسب تنفيذ عالية من 60 بالمئة و90 بالمئة ببعض المؤسسات وبكافة مشاريع القطاع العام، مشيرا أن الأولوية حالياً دعم الانتاج الزراعي والصناعي لدعم الاقتصاد الوطني مشيراً إلى التوجه الحكومي للطاقات البديلة ومنها مشاريع وزارة الموارد المائية بالزام مؤسسات المياه بتنفيذ مشاريع طاقة بديلة ضمن خططها القادمة.
بدوره أكد محافظ حمص أن المحافظة تعمل بكافة كوادرها على إنجاز كافة المشاريع خاصة ضمن أولويات محددة وأنه يتم التواصل بشكل مستمر مع كافة الوزارات المعنية لزيادة مخصصات محافظة حمص من المشتقات النفطية والكهرباء لموقع حمص الجغرافي وأهمية المحافظة زراعياً واقتصادياً.
وتضمنت مداخلات الحضور العديد من الطلبات الخاصة بزيادة كميات المحروقات والكهرباء لحمص وحسن إدارة نقص الموارد الحالية نتيجة الحصار الاقتصادي مع ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الخدمية لتجاوز تداعيات العقوبات الاقتصادية.
وسبق الاجتماع جولة لتفقد أعمال إعادة التأهيل التي وصلت لمراحلها النهائية بجسر الموح بريف القصير الذي تعرض للتدمير خلال سنوات الحرب ،ويساهم الجسر الذي نفذته شركة الطرق والجسور وقام بدراسته مديرية الخدمات الفنية بتقليل المسافة وتخفيف الأعباء خاصة على المزارعين بريف القصير الذي يعتبر سلة زراعية هامة.
كما تفقدت اللجنة الوزارية محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الناعم التي ستدخل بالخدمة بنهاية العام الحالي وتساهم بازالة التلوث عن نهر العاصي وتخدم اكثر من 50 الف نسمة.
اللاذقية.. هبوط في الطريق المؤدي الى سكن الادخار بحي المشروع السابع
السويداء.. قرارات اجتماع جمعية طربا الخيرية
السويداء.. قسم العلاج البيولوجي.. خدمات نوعية ومتابعة مستمرة لحالات المرضى
رئيس مجلس مدينة الحسكة: هاجسنا المواطن والتغلب على الصعوبات
اللاذقية.. تغريم مخبز في الحويز بأكثر من 54 مليون ليرة وآخر في صليب التركمان بنحو 6 ملايين ليرة
حوار السقف المفتوح مع رئيس مجلس محافظة الحسكة.. هل المواطن راض عن أداء المجلس؟!
ورشات مجلس مدينة اللاذقية والشركة العامة للصرف الصحي تواصل عملها في تعزيل الفوهات المطرية وتسليكها
طرطوس.. تشغيل خط إنتاج جديد في وحدة تعبئة مياه الدريكيش
تطوير العاصمة بغداد وإحياء المناطق الميتة
هيئة خدمات الشبكة: تم التعامل مع هجوم حجب الخدمة الذي تعرض له مركز المعطيات
أبو سعدى: كل مجلس محلي ليس لديه نفقات على الباب الاستثماري مجلس فاشل
طرطوس.. مجلس المدينة يتابع عمليات ترحيل الأتربة و الأنقاض
رئيس اتحاد عمال الحسكة: الظروف الصعبة ليست شماعة للتقصير وترحيل المسؤوليات!
إطلاق ورشة عمل في الحسكة حول صحافة المواطن
بحث طبي سوري يفوز بجائزة عالمية