كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

لجنة وزارية تطلع على نسبة تنفيذ المشاريع الخدمية في حمص

حمص- فينكس

لمتابعة نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة حمص وتقييم واقع التنفيذ عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع بحمص اجتماعاً اليوم 1 كانون الأول 2022 بحضور وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف محافظ حمص ومشاركة عدد من معاوني وزارء الكهرباء والنفط والزراعة وأعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي ورئيس مجلس المحافظة و مدراء المؤسسات الخدمية، حيث تضمن الاجتماع تقديم عرض عن واقع مختلف المشاريع ونسب تنفيذها.
وأكد وزير الموارد المائية أن الكثير من المشاريع في محافظة حمص وصلت إلى نسب تنفيذ عالية من 60 بالمئة و90 بالمئة ببعض المؤسسات وبكافة مشاريع القطاع العام، مشيرا أن الأولوية حالياً دعم الانتاج الزراعي والصناعي لدعم الاقتصاد الوطني مشيراً إلى التوجه الحكومي للطاقات البديلة ومنها مشاريع وزارة الموارد المائية بالزام مؤسسات المياه بتنفيذ مشاريع طاقة بديلة ضمن خططها القادمة.
بدوره أكد محافظ حمص أن المحافظة تعمل بكافة كوادرها على إنجاز كافة المشاريع خاصة ضمن أولويات محددة وأنه يتم التواصل بشكل مستمر مع كافة الوزارات المعنية لزيادة مخصصات محافظة حمص من المشتقات النفطية والكهرباء لموقع حمص الجغرافي وأهمية المحافظة زراعياً واقتصادياً.
وتضمنت مداخلات الحضور العديد من الطلبات الخاصة بزيادة كميات المحروقات والكهرباء لحمص وحسن إدارة نقص الموارد الحالية نتيجة الحصار الاقتصادي مع ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الخدمية لتجاوز تداعيات العقوبات الاقتصادية.
وسبق الاجتماع جولة لتفقد أعمال إعادة التأهيل التي وصلت لمراحلها النهائية بجسر الموح بريف القصير الذي تعرض للتدمير خلال سنوات الحرب ،ويساهم الجسر الذي نفذته شركة الطرق والجسور وقام بدراسته مديرية الخدمات الفنية بتقليل المسافة وتخفيف الأعباء خاصة على المزارعين بريف القصير الذي يعتبر سلة زراعية هامة.
كما تفقدت اللجنة الوزارية محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الناعم التي ستدخل بالخدمة بنهاية العام الحالي وتساهم بازالة التلوث عن نهر العاصي وتخدم اكثر من 50 الف نسمة.
نجم من نجوم القرن الماضي يرحل بصمت
توضيح حول ملابسات انهيار البناء غير المأهول في "الحجر الأسود"
انهيار بناء غير مأهول في الحجر الأسود نتيجة الأمطار الغزيرة .. والاضرار تقتصر على الماديات
القبض على شبكة تزوّر الوثائق الرسمية وأخرى تروّج المواد المخدرة
إخماد حريق في محل لإصلاح السيارات في اللاذقية
الجو ماطر على فترات وثلوج متوقعة على ارتفاع أكثرمن 1000 متر
القبض على شخصين من مروجي المواد المخدرة في ريف دمشق
الاتصالات تدعو مشتركيها الملغاة خدماتهم إلى تسديد الذمم المترتبة عليهم
الأسد يوجه بمنح أبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين قرضاً طلابياً لشراء حاسب محمول
حمص.. القبض على 3 أشخاص يمتهنون ترويج الدولار المزور
محافظ ريف دمشق يبحث الوضع الخدمي مع وفد من أهالي بيت جن ومزرعة بيت جن وحرفا
الآباء الأحياء للأيتام في القامشلي يعززون ثقة اليتامى أنهم بأيد أمينة!
إعانة دراسية للعام الدراسي 2023 ــ 2024م لأبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين المستحقين منهم ممن يتابعون تحصيلهم العلمي
ماشفج: مشاركة سورية في معرض (فيتور) تأكيد على استعادة مكانتها في السياحة العالمية
مصادرة أكثر من 200 كغ من اللحوم المخالفة في حلب