كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

مقسم بحنين.. ستة أعوام في انتظار الخدمة.. ماذا بعد؟

حاتم موسى- فينكس

أكثر من ستة أعوام على الإنتهاء من تمديد كابلات الهاتف في قطاع مقسم بحنين(محافظة طرطوس- ناحية السودا).. وحتى الآن لم يتم وضعها بالخدمة بشكل صحيح.

أنهى فرع السورية للاتصالات أعمال التوسع في مقسم بحنين منذ اكثر من خمس سنوات، من نصب أعمدة خشبية وتمديد كابلات أرضية من أجل تحسين واقع الاتصالات ضمن قطاع المقسم وزيادة عدد الخطوط الهاتفية وبواباتتوصيللات هاتفية عشوائية في مقسم بحنين2 الانترنيت، ولكن الغريب في الموضوع أن فرع اتصالات طرطوس ومنذ الانتهاء من المشروع وحتى الآن لم يقم بوضعه بالخدمة بشكل صحيح، إذ أن الكابلات مازالت على الأرض وبين الأتربة والأعشاب وتعرض قسم كبير منها لمرور السيارات فوقها، وما تم وضعه بالخدمة هي بضعة خطوط تم اخراجها من الكابلات بشكل غير فني كما ينبغي، إذ أن نهايات الكابلات والوصلات تتعرض للعوامل الجوية والأمطار والأوحال وغيرها من العوامل الأخرى.
تمت مراجعة مدير فرع اتصالات طرطوس اكثر من مرة ووضعه بصورة الموضوع، وبالفعل بعد كل مراجعة كان يقوم بإرسال الورشة الفنية المختصة باللحام والتوصيل الى قطاع المقسم ليوم واحد فقط ومن ثم تتوقف عن العمل ويبقى الوضع على حاله دون أية معالجة فعلية.
اتصالات عديدة وردتنا من آهالي المنطقة يناشدون المسؤولين عن الموضوع باتخاذ الإجراءات المناسبة لوضع المشروع بالخدمة بالشكل الصحيح، حيث أن الكابلات تتعرض للتلف بهذه الحالة قبل وضعها في الخدمة بالشكل الأمثل وأن بقاءها بهذهتوصيللات هاتفية عشوائية في مقسم بحنين الحالة يزيد الأمر سوءاً، خصوصاً مع قدوم فصل الشتاء حيث يؤثر بشكل سلبي كبير جداً على جودة الخدمة في قطاع المقسم.
- رجاء
نتمنى من فرع السورية للاتصالات بطرطوس معالجة الموضوع بأسرع وقت ممكن، حتى لا يستهلك المشروع والكابلات قبل وضعها بالخدمة، خصوصاً أن المشروع كلّف الملايين في ذاك الوقت، والمنطقة أصبحت بأمس الحاجة له، ولايوجد أي مبرر لتركه كل هذه المدة لا سيما أن ما تبقى هو عدة أيام عمل للورشة الفنية المختصة باللحام والتوصيل. 
اللاذقية.. هبوط في الطريق المؤدي الى سكن الادخار بحي المشروع السابع
السويداء.. قرارات اجتماع جمعية طربا الخيرية
السويداء.. قسم العلاج البيولوجي.. خدمات نوعية ومتابعة مستمرة لحالات المرضى
رئيس مجلس مدينة الحسكة: هاجسنا المواطن والتغلب على الصعوبات
اللاذقية.. تغريم مخبز في الحويز بأكثر من 54 مليون ليرة وآخر في صليب التركمان بنحو 6 ملايين ليرة
حوار السقف المفتوح مع رئيس مجلس محافظة الحسكة.. هل المواطن راض عن أداء المجلس؟!
ورشات مجلس مدينة اللاذقية والشركة العامة للصرف الصحي تواصل عملها في تعزيل الفوهات المطرية وتسليكها
طرطوس.. تشغيل خط إنتاج جديد في وحدة تعبئة مياه الدريكيش
تطوير العاصمة بغداد وإحياء المناطق الميتة
هيئة خدمات الشبكة: تم التعامل مع هجوم حجب الخدمة الذي تعرض له مركز المعطيات
أبو سعدى: كل مجلس محلي ليس لديه نفقات على الباب الاستثماري مجلس فاشل
طرطوس.. مجلس المدينة يتابع عمليات ترحيل الأتربة و الأنقاض
رئيس اتحاد عمال الحسكة: الظروف الصعبة ليست شماعة للتقصير وترحيل المسؤوليات!
إطلاق ورشة عمل في الحسكة حول صحافة المواطن
بحث طبي سوري يفوز بجائزة عالمية