كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

جمال سليمان يتذلل في بيروت و يشترط العودة "مُكرّماً" إلى دمشق!

فينكس- خاص- بيروت:

علمت فينكس من مصادر مطلعة في العاصمة اللبنانية بيروت، أن الممثل المعارض جمال سليمان، تواصل مؤخراً في بيروت مع شخصيات فاعلة و مقربة من الدولة السورية، بغية التوسط له لعودته إلى سورية.

الخبر الذي أفادنا به مصدر مطلع، يبدو حتى الآن خبراً طبيعياً، لا بل بمقدور الممثل المذكور هو و غيره ممن ناصروا الإرهاب على وطنهم، العودة إلى سورية بموجب العفو الرئاسي الأخير طالما أن أيديهم لم تتلطخ بالدماء، لكن المفارقة التي عادة ما تحدث في أفلام هوليود، أن الممثّل سليمان و رغم تذلله لتلك الشخصيات في العاصمة اللبنانية "يشترط" أن تكون عودته منطوية على "تكريم" و "توجيب" له! و هذه المفارقة كان محط تعجب و اندهاش و تندّر المصادر المطلعة التي قالت بالحرف: "إنه يبوس الصـ.. مي في بيروت بغية التوسط له، و يشترط أن يعود مُكرماً إلى وطنه الذي حاربه بلسانه و قلبه و مواقفه!".. و يضيف المصدر عن تناقضات الممثل جمال سليمان في طلبه: "لا بدّ أنه شخص منفصل عن الواقع و يشكو من انفصام في شخصيته".

و من المعروف أن الممثل جمال سليمان كان من السوريين الآوائل، في الوسط الفني، الذين أعلنوا العداء للدولة السورية عام 2011، و جاهروا بمناصرتهم للارهاب المُسمى زوراً و بهتاناً "ثورة"، و انضم لاحقاً لما يُسمى بالائتلاف، و عندما لم يتم ترئيسه عليه غادر الائتلاف مُعلناً عن نفسه كمعارض مستقل!

مصدر مقرّب -بحكم الزمالة سابقاً- من جمال سليمان في دمشق، أكدّ لفينكس أنّه لم يستغرب طلب جمال سليمان، المنطوي على تذلل من جهة و اشتراط للتوجيب من جهة أخرى، معللاً عدم استغرابه هذا بالنرجسية المرضية التي يشكو منها الممثل سليمان، و هي نرجسية مرضية تدفعه لفعل أي شيء غير عقلاني. و يختم المصدر بالقول: "هي النرجسية ذاتها التي دفعته لاتهام الصحفي الفلسطيني السوري راشد عيسى عام 2004 بأنه ارهابي و كاتب مأجور، و صفعه له كفاً على وجهه و على الملأ بسبب انتقاده له". 

يُذكر أن الممثل جمال سليمان لعب دوراً سلبياً في أوساط الممثلين السوريين في الخارج، بمعنى أن بعضهم لم يكن مقتنعاً بوجود ثورة في سورية، بل كان ذلك البعض إما حيادياً أو رمادياً و إما مقتنعاً أنّها الفوضى "الخلّاقة" التي تحدثت عنها و بشرت بها كوندليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية في صيف 2006 إبّان حرب تموز، لكن جمال سليمان كان يلحّ عليهم أنّها ثورة، إلى أن اقتنع ذلك البعض بكلامه فتبنى مواقفه.

من الجدير ذكره أن الممثل جمال سليمان تزوج ثلاث مرات فقط، فأوّل مرة تزوّج الممثلة وفاء موصللي و ظل معها ثماني سنوات، ثم تزوج المذيعة قمر عمرايا لمدة أربعة و عشرين ساعة، و في عام 2009 تزوج ريم سلمان ابنة وزير الاعلام السوري الأسبق محمد سلمان. 

سرقة للغاز الصناعي بـ٤٠٠ مليار ليرة في حلب!
الممرضون في عيد الفطر السعيد
مقال الدكتور مهدي دخل الله.. الحصاة التي كسرت جمود البركة!
اقتراح قد يرضي الحكومة والمواطن المعتر
حول قرار مجلس الوزراء بتسوية أوضاع المكتتبين على السكن
المؤسسة العامة للإسكان.. وحكايات أغرب من الخيال!
إعلان جريء من سلطنة عمان يفاجئ دول الخليج.. فماذا أتى به؟
القضاء اللبناني يقول كلمته بعد حادثة الرسوم الداعمة للشذوذ في مدرسة لبنانية
مكتتبو السكن الشبابي يقرعون باب رئيس الحكومة.. فهل من مجيب؟
كلمات على هامش ما يجري في بعض السويداء
رسالة مفتوحة الى السيد وزير الاعلام السوري
هل يجد الجيولوجيون حلاً لاختفاء قيس الزرزور في مغارة عين الدلبة؟
نص الرسالة التي رفعها متظلمو السكن الشبابي لرئيس اتحاد العمال
عن العميل فايز الدوري
“لوموند” تفجر فضيحة “المجتمع المدني” في الدول العربية