كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

أبو سعدى من القطيفة: معظم القضايا المطروحة في اللقاء هي محقة و موضع اهتمام ومتابعة

ريف دمشق- فينكس:

اقامت محافظة ريف دمشق، اليوم 28 أيار 2023، لقاءً جماهيرياً في منطقة القطيفة لمتابعة الواقع الخدمي والتنموي ترأسه المحافظ المحامي صفوان أبو سعدى بحضور أمين الفرع المهندس رضوان مصطفى وعضوا قيادة الفرع عصام خريبة وثريا مسلماني ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ابراهيم جمعة
وعضوا مجلس الشعب الأستاذ عبد الرحمن الخطيب والأستاذ مصطفى ليلى.
واكد السيد المحافظ أن أغلب القضايا المطروحة في اللقاء هي موضع اهتمام ومتابعة ولكن كما يقول المثل " جود من الموجود" فنحن ندير اليوم "القلة والنقص" وليس الوفرة ولا الكفاية ونحن نعمل بكامل طاقتنا منوهاً الى ضرورة التعاون مع المجتمع الاهلي وخصوصاً في هذه المرحلة.
وحول تمويل المشاريع وميزانيات البلديات اكد المحافظ بأن توزيع الموازنة والاعانات على المجالس المحلية يتم في مجلس المحافظة وفق معايير وأسس مدروسة ولا يوجد تدخل لأحد في موضقد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏وع التوزبع، ولكن رغم محدودية الموارد والاعانات يمكن تقديم العديد من الخدمات من خلال حسن الإدارة والمتابعة الجيدة لان بعضها لا يحتاج إلى نفقة .
وتناولت مداخلات المواطنين عدداً من القضايا الخدمية والمطالب من بينها ضرورة تأمين خط كهرباء لمحطة التحويل (حوا العيس) في مدينة القطيفة لتخفيف الضغط الحاصل على محطة تحويل ساحه النهر وتوحيد فترة التقنين عن مخرج الصادق ومخرج الرحيبة بنفس التوقيت ومعالجة وضع شبكة مياه الشرب في منطقة آبار العروس والجسر، وإحداث مخفر حراجي في منطقة القطيفة واحداث عدة دوائر خدمية مثل دائرة للمصالح العقارية
كما طالب الأهالي بتأمين باصين للنقل داخلي والتأكيد على تنفيذ العقدة الطرقية في مدينة القطيفة، إضافة الى رفد مجلس مدينة القطيفة بكادر من المهندسين.
من المطالب الأخرى شق وتعبيد الطرق الزراعية في قرية التواني بآليات المحافظة.
وفي نهاية اللقاء أجاب السيد المحافظ ومدراء الجهات العامة على مداخلات وتساؤلات الأهالي.
وقال ابو سعدى: أطلعنا على واقع العمل وعن سوية الخدمات على مستوى منطقة القطيفة وسنبذل ما بوسعنا لتحسين الواقع الخدمي وفق الامكانات المتاحة مضيفاً اذا كنا حاليا نتعرض لذروة الحرب الارهابية الاقتصادية لكن بدأ الخط البياني يتجه نزولا بفضل حكمة السيد الرئيس وسنلمس ان شاء الله ذلك في المستقبل القريب تدريجيًا والمؤشرات واضحة.
حضر اللقاء عضوا المكتب التنفيذي صفوان الضاهر وخلود كسر وفعاليات أهلية وشعبية ومجالس المدن التابعة للمنطقة. 
الحامد يوجّه بتأمين مياه الري لمزارع الحمضيات في محافظة طرطوس
بعد جولة على مشروع مدينة معارض السيارات محافظ ريف دمشق يطلب من الجهات المعنية بالمشروع تذليل المعوقات
من أجل طرطوس أجمل.. حملة نظافة شاملة لأحياء وحدائق وشوارع المدين
محافظ ريف دمشق يكرم الفائزين بمسابقة تجسيد ايقونة الوردة الشامية
تنفيذي طرطوس يناقش عدداً من القضايا الخدمية.. والحامد يتابع واقع النظافة مع المعنيين
وفاة شخصين بانفجار صهريج محروقات شرقي حمص
“دعوات وصلوات لشفاء أسماء الأسد”.. مبادرة لجرحى محافظة طرطوس
بحضور خزيم غرفة الملاحة البحرية تقيم لقاء حوارياً في مدرج مرفأ طرطوس
تنفيذي ريف دمشق يوافق على عدد من المشاريع.. ماهي؟
محافظ ريف دمشق يستقبل رئيس مبادرة السلام السورية الروسية
محافظ ريف دمشق خلال اجتماع توجيهي لمديري الأمانة العامة: رضا المواطن هو البوصلة
إخماد حريق بحقل قمح في بصرى الشام بريف درعا الشرقي
تكريم المساهمين بإخماد حريق مصفاة حمص.. الأسد يثني على جهود العمال في أدائهم مهامهم
اقبال كبير على الترشح لإنتخابات مجلس الشعب في ريف دمشق
محافظ ريف دمشق يتفقد مجريات العملية الامتحانية للشهادة الثانوية في عدد من مناطق المحافظة