كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

في أجواء مفعمة باالمحبة والجمال.. افتتاح مهرجان قطاف الوردة الشامية في المراح

ريف دمشق- فينكس:

في موعده السنوي ووسط أجواء ريفية مفعمة بالألفة والمحبة والجمال، ووسط الأهازيج الشعبية المحببة من النسوة الريفيات انطلقت اليوم 25 أيار 2023 فعاليات مهرجان قطاف الوردة الشامية والذي تقيمه محافظة ريف دمشق والأمانة السورية للتنمية في قرية المراح بمنطقة النبك بريف دمشق.
وحضر الافتتاح محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى واللواء قائد الشرطة نزار حسن وممثل الأمانة السورية للتنمية الاستاذ رشاد العلي.قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏
وألقى السيد المحافظ كلمة رحب خلالها بضيوف المهرجان الذي يقام بدعم كبير من السيدة أسماء الأسد ومن الأمانة السورية للتنمية وأعرب عن سعادته بالتواجد في هذا المهرجان... مهرجان الخير والمحبة والذي أصبح موعداً سنوياً منتظراً للقاء مع مزارعي الوردة الشامية والتعرف عن قرب على ظروف عملهم وتقديم الدعم اللازم لتطوير ونشر هذه الزراعة.
وتقدم السيد المحافظ بالشكر للأمانة السورية للتنمية على الأعمال والجهود الكبيرة التي يبذلها فريق العمل في هذا المجال بالشراكة مع محتفظة ريف دمشق.
وأضاف أبو سعدى: أما الشكر الأكبر والتقدير الأعلى فهو لقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد وللسيدة الأولى أسماء الأسد على رعايتهما ودعمها اللامحدود لجميع الأنشطة التنموية في جميع المجالات.
السيد طارق جيرودي مدير برنامج منارات في الأمانة أكد في كلمته أن المهرجان هو نتيجة تشاركية مميزة بين الامانة السورية للتنمية ومحافظة ريف دمشق والمجتمع الأهلي وهدفه دعم وتطوير زراعة الوردة الشامية ونشرها في اكبر مساحة ممكنة مضيفاً بأن المهرجان يشكل نهاية لسنة عمل سابقة وبداية لسنة عمل جديدة تم التخطيط على ان تكون افضل من السنة التي سبقتها مبيناً أنه تم حفر بئر مياه وزيادة المساحة المزروعة والعمل مستمر لتحقيق أهداف مشروع دعم ونشر زراعة الوردة الشامية في جميع انحاء سورية .
امين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى قال في كلمته إن سورية تنتج دائما الورد والحب، وتوزعهما الى العالم والوردة الشامية هي احدى العلامات المميزة في سورية مضيفاً أن الانطلاقة الاولى كانت من هذه الارض الطيبة وبدعم من السيد الرئيس والسيدة الاولى بدأت انطلاقة نحو المحافظات ونحو العالم.
تضمن المهرجان مجموعة من الأنشطة المرافقة من بينها مواكبة الفلاحين بعمليات قطاف الوردة.
كما قدمت فرقتي جلنار ونغم عروضاً فنياً وفلكلورية منوعة، وارتجال قصيدتين زجليتبن من وحي المناسبة للشاعر المهندس نبيل الطويل والشاعر سعيد قطب
وتضمن المهرجان ايضا سوقاً وأكشاك للمنتجات المصنعة من الوردة الشامية والتي تشمل زيوت عطرية ومستحضرات للعناية بالبشرة مستخرجة من الوردة وشراب الورد المكثف.قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏جمل‏‏
وفي ختام المهرجان كرم السيد المحافظ وامين الفرع وممثل الأمانة السورية الأستاذ رشاد العلي عدد من النسوة الرائدات في مجال الوردة الريفية.
حضر المهرجان:
رئيس مجلس المحافظة الدكتور ابراهيم جمعة وأمين عام المحافظة وناىب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلي الأمانة السورية للتنمية وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية.
مهنا: تكريم العامل واجب وطني بعيده
أبو سعدى يستقبل رئيس فرع رابطة المغتربين السوريين في السويد
تنفيذي طرطوس يعقد اجتماعه برئاسة الحامد
الحامد يبحث الواقع الخدمي في بلدة أرواد
درعا.. إخماد حريق في حقل للشعير ببلدة نصيب
البرلمان الطليعي في حلب يطالب بالعديد من القضايا التربوية والطلائعية والخدمية
الحامد في جولة على مركز الحسين الصحي
حلب.. ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات معدة للتهريب
الوزير علي يشيد بالدور الإنساني والاجتماعي لغرفة تجارة وصناعة طرطوس
ريف حماة.. وفاة شاب بحادث سير
محافظ ريف دمشق يستقبل وفداً من عشائر الجولان
أبو سعدى يكرم المدرسين الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقه المدرسين المتميزين على مستوى الجمهورية
محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية
برئاسة الحامد.. تنفيذي طرطوس يوافق على عدة مشاريع خدمية
عرنوس يتفقد سير الأعمال في مشروع عقدة المواساة المرورية