كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

حلب تحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والإدمان

حلب- فينكس:

تحت شعار "لا للمخدرات.. نعم للحياة" أقامت قيادة شرطة حلب صباح اليوم 26 حزيران 2022 فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والادمان على مدرج كلية الطب بجامعة حلب بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حزب الجامعة الدكتور إبراهيم حديد وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعضو قيادة فرع الحزب عماد غضبان، ود. ماهر كرمان رئيس الجامعة، ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش، وحشد من المعنيين.
وأكد اللواء قائد الشرطة أن آفة المخدرات تشكل مصدر قلق لجميع المجتمعات والحكومات نظراً لآثارها الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة خصوصاً لدى فئة الشباب، مبيناً أهمية استنفار جميع الجهود الحكومية والأهلية لمعالجة هذه الظاهرة والتصدي لها، موضحاً أن سورية بلد نظيف من انتاج المخدرات وهي بلد عبور للمواد المخدرة بحكم موقعها الجغرافي، لافتاً ان المجتمع السوري يرفض هذه الظاهرة بكل جوانبها كونها تتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية وعادتنا وتقاليدنا.قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
وبيّن قائد الشرطة أن سورية تدعم الجهود الدولية لمعالجة هذه الظاهرة من خلال العديد من الإجراءات القانونية والتشدد بالعقوبات التي تصل الى حد الإعدام، الى جانب تشكيل اللجان الوطنية ذات الصلة والإجراءات المستمرة لوزارة الداخلية للحفاظ على نظافة سورية من المخدرات، مشدداً على أهمية الجهود المشتركة لجميع المؤسسات الحكومية والتربوية والدينية والإعلامية لمكافحة هذه الظاهرة والوقاية منها.
وأكد رئيس دائرة التوجيه والإرشاد في مديرية أوقاف حلب الشيخ مصطفى دهاني ان الله تعالى بكل الشرائع السماوية حرّم كل ما يؤذي العقل والجسد، وأن المخدرات هي الأكثر ضرراً. مشيراً الى ضرورة العمل الجماعي بين كل الجهات المعنية لمكافحة المخدرات وتقوية الوازع الديني والأخلاقي وتدعيم الروابط الاسرية حفاظاً على المجتمع.
واستعرض القاضي خالد سعيد المواد القانونية المتعلقة بالمخدرات والعقوبات المنصوص عليها في القوانين السورية واهمها في تطويق هذه الظاهرة.قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
في حين أشار رئيس مكتب الدراسات والأبحاث بجامعة حلب محمد قاسم عبد الله الى أن المخدرات ظاهرة قديمة ومستمرة، مبيناً أسباب انتشارها وآثارها على الصحة العامة، لافتاً إلى أهمية دور جامعة حلب والاتحاد الوطني لطلبة سورية بتوجيه طاقات الشباب ايجاباً من خلال الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية.
الدكتور بسام حايك مدير عام مشفى ابن خلدون أكد أن آثار الحرب الإرهابية الظالمة على سورية كان لها اثراً سلبياً كبيراً على ظهور التعاطي، من خلال العثور على ملايين الحبوب المخدرة في مناطق سيطرة المسلحين، موضحاً انه تم افتتاح مركز لعلاج ضحايا المخدرات في المشفى، منوهاً بدور الجهات الحكومية في دعم الجهود وتوفير المستلزمات لمكافحة هذه الظاهرة والوقاية منها.
وتم خلال الفعالية عرض عدد من قصص النجاح والتعافي التي تمت في مستشفى ابن خلدون وعودة المرضى الى حياتهم الطبيعية.
تنفيذي السويداء يصادق على مشاريع بقيمة 174 مليون ليرة
احتفال مركزي بطرطوس لمنظمة الطلائع
محافظ دمشق يتفقد كراج البولمان و يؤكّد الالتزام بمواعيد الرحلات
خليل يناقش واقع النقل في طرطوس
تكريم الجرحى الناجحين في شهادتي الثانوية والتعليم الأساسي
ملف متكامل للنهوض بواقع السويداء
افتتاح مركز اتصالات الزبداني بسعة 4000 خط هاتف و256 بوابة قابلة للتوسع
انتحار مدير بلدية جبلة في اللاذقية
حفل تكريم للمتفوقين الأوائل في الثانوية والتعليم الأساسي
العلاقات السورية النمساوية محور محادثات محافظ طرطوس مع وفد نمساوي
محافظ الحسكة يدعو لتحييد آبار علوك.. و يكرّم الرياضيين
حماة.. لقاءات مع فعاليات أهلية لحل أزمة المياة
حلب.. تتبع تنفيذ المشاريع الحيوية التي أقرتها الحكومة
التأهيل والتدريب المهني لذوي الإعاقة بالسويداء يعلن بدء التسجيل للعام الدراسي
نحو 23 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح بجامعة دمشق