غرق صياد وإنقاذ بحارة في اللاذقية وأضرار مادية جراء العاصفة البحرية

أكدت المديرية العامة للموانئ أن العاصفة البحرية التي ضربت المنطقة الساحلية اليوم تسببت بوفاة صياد وحدوث أضرار بعدد من زوارق الصيادين ومنشآت الاصطياف السياحية على شاطئ البحر.

و أوضح مدير عام الموانئ في وزارة النقل العميد المهندس البحري سامر قبرصلي أنه تم العثور حوالي الساعة الخامسة والنصف على شخص متوفى عند موقع رأس ابن هانئ باللاذقية كما تم إنقاذ شخصين كانا يصطادان وانتشال مركب غارق لمنع إعاقة حركة الملاحة.

وبين قبرصلي أن زورقاً غرق في مرفأ اللاذقية وتم إنقاذ 6 بحارة كانوا على متنه مشيراً إلى حدوث أضرار مادية كبيرة في منشآت التخييم والسياحة والاصطياف على شاطئ وادي قنديل والبسيط.

وأضاف قبرصلي، وفق ما نقلت عنه وكالة سانا، أنه حدث جنوح لعدد من الزوارق البحرية المركونة في كل من جبلة وبانياس وطرطوس والأضرار اقتصرت على الماديات لافتاً إلى ان كوادر الموانئ في استعداد دائم على مدار الساعة لتقديم المساعدة والدعم في حال حدوث أي طارئ.

وأهابت المديرية العامة للموانئ جميع المواطنين والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي أخبار أو معلومات تتعلق بسلامة وأمن العاملين في الموانئ السورية دون التأكد من صحتها.