Group 422
كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

بعد يومين من استهدافها.. البيت الأبيض يقر بتعرض قاعدة التنف لهجوم بطائرات مسيرة

بعد مرور يومين على استهدافها أقر البيت الأبيض بتعرض قاعدة التنف التابعة للاحـتلال الأمـريكي بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية لهجوم بطائرات مسيرة وصواريخ.
وكانت مصادر إعلامية ومحلية متطابقة أفادت أمس الأول أن عدة طائرات مسيرة استهدفت بعدة صواريخ قاعدة التنف التابعة للاحـتلال الأمـريكي وأن القصف استهدف عدة مقرات فيها ما أدى إلى اشتعال النيران فيما لم يتم التأكد من وقوع قتلى أو إصابات في صفوف قوات الاحـتلال داخل القاعدة.
ونقلت وسائل إعلام عن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي قولها خلال مؤتمر صحفي اليوم إن قاعدة التنف “تعرضت حسب رأي القيادة المركزية للقـوات المـسلحة الأمـريكية لهجوم متعمد ومنسق”.
مضيفة أن “المعلومات الأولية تفيد بأن الهجوم نفذ بالطائرات المسيرة والصواريخ”.
وأردفت بساكي “حتى الآن لم نتلق أي معلومات عن إصابات بين العسكريين الأمريكيين.. ولا نزال نجري التحقيق في الحادث” مشيرة إلى احتفاظ واشنطن بما وصفته “حقها في الرد” حسب تعبيرها.
وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا أمس الأول أن قاعدة التنف التابعة للاحـتلال الأمـريكي استهدفت بعدة صواريخ من طائرات مسيرة فيما نقلت رويترز عن أحد المسؤولين الأمريكيين قوله إنه يعتقد أن الهجوم “كان بطائرة من دون طيار”.
وأنشأت قوات الاحـتلال الأمـريكي قاعدة عسكرية في منطقة التنف منذ العام 2014 بذريعة محاربة تنـظيم “داعـش” الإرهـابي فيما أكدت الوقائع لاحقا أن قوات الاحـتلال الأمـريكي اتخذت من قاعدتها تلك منطلقا لدعم التنـظيمات الإرهـابية المنتشرة في المنطقة أصلا، وتلك التي قامت بجلبها وتجميعها من مناطق مختلفة الى منطقة التنف ومن بينها مجموعات من إرهـابيي تنـظيم “داعـش” لإعادة تدويرها واستخدامها في الاعتداء على مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمرافق الحيوية في منطقة البادية السورية.
سانا
2000 عائلة عادت.. وعجلة الإعمار تتسارع
أكثر من 6 آلاف شخص انضموا للتسوية في مدينة "الميادين"
باحثون وصحفيون فرنسيون في زيارة إلى "سورية"
ضحايا نتيجة شجار بين عائلتين في طفس
انخفاض منسوب نهر الفرات أثار كبيرة وحلول متواضعة
دير الزور.. تكريم ٥٠ عائلة من ذوي الشهداء
الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين بعفو خاص
داعش ينشط من خلال "الذئاب المنفرده"
الرياضة و الحوار يجمعان النساء في حملة ضد العنف
شهيد وجريحان بانفجار لغم في ريف سلمية
فاليريو: نعد بأداءٍ مُرضٍ للمنتخب السوري أمام التونسي
مدارس "دير الزور" تنفض غبار الحرب
الامين العام لاتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب لـ(فينكس): القمح أصبح سلاحاً للهيمنة على الدول وتجويع الشعوب
سفير جنوب افريقيا يتابع إعادة توطين رعايا بلاده وترحيلهم من مخيمات الحسكة
اعتداء إرهابي على حافلة عمال في ريف دير الزور