813 125

 

كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

تنفيذي اللاذقية يوافق على عدد من المشروعات الخدمية.. و مواطنون يطالبون النظر في مناطقهم

اللاذقية- فينكس

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية على تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية وعدد من العقود المتعلقة بعمل مجلس مدينة اللاذقية ومديريتي التربية والخدمات الفنية ومنح التراخيص الادارية اللازمة.
و خلال اجتماع المكتب اليوم 15 كانون الأول 2022 برئاسة محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال تمت الموافقة على تنفيذ مشروع استبدال وصيانة صرف صحي في قرى الحراجية و وادي قنديل و الغنيمية و قسمين و القنجرة و كرسانا و خربة هيشون واستبدال عدد من خطوط الصرف الصحي ضمن مدينتي اللاذقية و الحفة وتنفيذ مشروع انشاء جدار استنادي مسلح مع قناة بيتونية في بلدة عين التينة.
وشملت المشاريع ايضا تنفيذ معالجة مكبات وطى الخان و عرامو و حلة عارا و سيانو و حرف مسيترة وصيانة طريق في قرية القطربية واعمال شق وتأسيس طرق في توسع دم سرخو و توسع العاشر، اضافة الى معالجة انهيارات على طريق النقيرات وادي التين وفي قرية بتعلة واستبدال عبارة في رويسة عفيف.
وصادق المكتب على عقود جمع وترحيل النفايات الصلبة بين مجلس مدينة اللاذقية وعدد من الشركات العامة في سقوبين و سنجوان و السكنتوري و بستان الحميمي و عين تمرا و مسبح الشعب و الغراف.
وتمت الموافقة على توريد ستر واحذية جلدية لعمال مديرية الخدمات الفنية وتقديم معدات واثاث وادوات لزوم العيادات الشاملة في الرمل الشمال ومشفى الباسل في القرداحة والمراكز الصحية التابعة لمديرية لصحة اضافة الى تقديم وتركيب وتشغيل ضوء عمليات سقفي مع تابع لصالح مديرية الصحة.
كما صادق المكتب على عقود بين مجلس مدينة اللاذقية والشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصال لتنفيذ اعمال انارة دوار هارون بأجهزة الطاقة الشمسية ومع الشركة العامة للطرق والجسور لتوريد مجبول اسفلتي لزوم مديرية الصيانة وتنفيذ مشروع اعمال انشاء طريق موازي لخط الري في البصة ومع فرع المؤسسة العامة للانشاءات العسكرية متاع 6 لتنفيذ مشروع انشاء و صيانة طرق وارصفة في المدينة وعلى عدد من عقود بيع مكاتب السيارات في المنطقة الصناعية الجديدة.
ومنح المكتب الموافقة على ترخيص مخبر للغات في سقوبين وفي طوق البلد ومنشاة معدة لعصر الزيتون في عين اللبن وعلى مقترح تعديل التعرفة على تذكرة ركوب باصات النقل الداخلي على الخطوط الداخلية و الخارجية.
في حين علّق المواطن محمد محمد على صفحة المحافظة التي نشرت المادة بالقول: نرجو من سيادة المحافظ التوجيه لصيانة طريق صلنفة باب جنة كونها سيئة للغاية وقد مضى على تزفيتها اول مرة اكثر من ٣٠ عاما.
أما ابو اسكندر نصر فقد كتب: الله يعطيكم العافية يرجى من السيدالمحافظ الكريم توجيه الخدمات الفنية لشق طريق مسافة ٧٥ متر فقط في قرية البهلولية تخدم عشرات العائلات والطريق ملك عام ضمن المخطط التنظيمي وتم تسليم النقاط الطريق من قبل العقارية لجنة مساحة الى بلدية البهلولية ولكم الشكر...
مستثمرون صينيون يزورن هيئة الاستثمار السورية
إجازة استثمار في قطاع النقل بمحافظة طرطوس
إجازة استثمار لمشروع نقل في محافظة السويداء
تدشين مشروع إرواء الأراضي الزراعية في قرية المشيرفة بريف جبلة ووضعه في الخدمة
إجازة استثمار لمشروع توليد الكهرباء اعتماداً على الطاقة المتجددة في طرطوس
جولة لوزير السياحة على عدد من المشاريع السياحية قيد الانجاز في دمشق
مشروع يدعم منظومة الكهرباء لإنتاج 60 ميغا واط من الطاقة الكهروشمسية في حسياء
وزير المالية د. ياغي يبحث مع وفد روسي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية
منح إجازة استثمار في قطاع النقل بحلب بكلفة 7.3 مليارات ليرة
زيتون: الخارطة الاستثمارية للمناطق الحرة تلبي الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية
مشاريع استثمارية رائدة لاتحاد فلاحي حمص لتطوير النشاط الزراعي
الحسكة.. إجازة استثمار لقطاع النقل
إجازة استثمار لمشروع توليد كهرباء باستطاعة 10 ميغا واط في حمص
تكلفته أكثر من 8 مليارات.. إجازة استثمار لمشروع بقطاع النقل بدمشق
إجازة استثمار لمصنع أدوية بريف دمشق